الاخبار

نائب: عبد المهدي ملزم بإخراج القوات الأمريكية بعد تورط إسرائيل بقصف الحشد

بين النائب عن تيار الحكمة سالم الطفيلي، الاثنين، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ملزم بإخراج القوات الأمريكية من البلاد بعد إعلانه بشكل رسمي تورط الكيان الصهيوني بقصف مواقع الحشد الشعبي.

وقال الطفيلي في تصريح لـ/ الغربية/، إن “نتائج التحقيق بشأن قصف مواقع الحشد الشعبي يجب إن تقدم للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لإدانة الكيان الصهيوني الذي نفذ الضربات الجوية ضد مواقع الحشد الشعبي وانتهك سيادة البلاد”، لافتا إلى إن “الرد العسكري ضد الهجمات الإسرائيلية أمر منحصر بالقيادات الأمنية والقائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية ومجلس النواب أصبح لديهم مبرر بإخراج القوات الأمريكية والتحالف الدولي من البلاد كون إسرائيل نفذت الضربات بعلم تلك القوات دون ردعها أو منعها”، مبينا أن “مهام التحالف الدولي حماية الأجواء العراقية ولم ينفذ ذلك”.

وبين أن “مجلس النواب جمع الكثير من التواقيع لإدراج فقرة إخراج القوات الأجنبية ضمن جدول اعمال مجلس النواب وقد تدرج تلك الفقرة بعد الاتفاق بين السلطات التشريعية والتنفيذية”، موضحا أن “عبد المهدي ملزم بإخراج القوات الأمريكية للحفاظ على سيادة البلاد وإحالة ملف حماية البلاد جوا وأرضا للقوات الأمنية”.

و أكد تحالف الفتح، اليوم الاثنين، أن الدولة العراقية تمتلك حق الرد بجميع أنواعه تجاه الكيان الصهيوني بعد ظهور نتائج التحقيق وتورطه بقصف مواقع الحشد الشعبي، فيما بين أن مجلس النواب سينتظر موقف الحكومة من الكيان الصهيوني لمناقشته عبر الجلسات المقبلة.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد أكد ، اليوم الاثنين، أن التحقيقات تشير الى أن إسرائيل تقف وراء استهداف مواقع الحشد الشعبي. انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق