الاخبار

قطار بغداد وميناء الفاو ينفردان بموازنة 2021

الغربية نيوز

أكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الأربعاء، أن موازنة عام 2021 ستركز على المشاريع المستمرة وادراج مشاريع الطرق الخارجية.   

وقالت عضو اللجنة منار الشديدي إن :”موازنة ٢٠٢١ تدعم المشاريع المستمرة، بالإضافة إلى بعض المشاريع التي تكون عن طريق الوزارات، التي ستخصص بالمحافظات، وكل محافظة حسب احتياجها”.  
وأشارت إلى أن “المشاريع التي ادرجت ضمن الموازنة، هي مشروع الفاو الكبير، ومشروع قطار بغداد، هذان المشروعان من المشاريع الضرورية، إضافة إلى أنه من المؤمل أدراج مشاريع الطرق الخارجية وإحالتها للاستثمار”.  

و حدد نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، امس الثلاثاء، موعد القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021.  

وقال الحداد في بيان إن :”رئاسة المجلس واستناداً الى المادة 58/ثانياً من الدستور العراقي أعلنت تمديد الفصل التشريعي الأول الحالي 30 يوماً اعتباراً من 3 كانون الثاني 2021 وحتى 3 شباط 2021؛ وذلك لإنجاز عدد من القوانين المهمة من بينها قانون الموازنة العامة الإتحادية لسنة 2021″.    

وأكد أن “الاجراءات التشريعية لإنجاز قانون الموازنة الاتحادية قد تستغرق من 20 – 30 يوماً، وأن المجلس سيبدأ بالقراءة الأولى لمشروع القانون مطلع شهر كانون الثاني المقبل”.    

وتابع الحداد، “ستجري مناقشات جدية ومكثفة باتجاه تقليل النفقات غير الضرورية في قانون الموازنة، وتخفيض نسبة العجز لصالح الطبقات الوسطى والفقيرة وذوي الدخل المحدود”.    

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الثلاثاء، تمديد الفصل التشريعي الحالي لمدة شهر واحد.  

وقال الحلبوسي في بيان لمكتبه الاعلامي إن :”مجلس النواب يمدد فصله التشريعي الأول من السنة التشريعية الثالثة لمدة شهر واحد، وذلك لإكمال العديد من التشريعات المهمة للفترة المقبلة، ومن ضمنها مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 الذي وصل اليوم إلى مجلس النواب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق