رياضة

الزمالك يتطلع لتكرار الفارق التاريخي مع الأهلي في جولة التتويج

الغربية نيوز ………..

يسدل الستار على منافسات الدوري المصري لموسم 2020 – 2021،  بعد 8 أشهر كاملة من الصراع الكروي المثير انتهى بتتويج الزمالك باللقب للمرة 13 في تاريخه وبعد غياب 5 أعوام، وهبوط الإنتاج الحربي ووادي دجلة وأسوان.

وتنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة 34 والأخيرة من عمر الدوري المصري، بمواجهات خالية من الإثارة ومن أجل المتعة فقط وعلى رأسها لقاء التتويج بين الزمالك ومضيفه البنك الأهلي، غدا الجمعة.

البنك الأهلي × الزمالك

يحتفل الزمالك بالتتويج بلقب الدوري المصري الغائب منذ 5 أعوام كاملة، حين يحل ضيفا غدا الجمعة على البنك الأهلي، في ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

الزمالك يتسلم درع الدوري أمام البنك الأهلي، كما أن أصحاب الأرض أعلنوا إقامة ممر شرفي للفريق الأبيض بمناسبة التتويج.

ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 79 نقطة بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون بفارق 6 نقاط عن الأهلي.

ويتطلع الفريق الأبيض لتحقيق الفوز التاسع على التوالي أملاً في تعثر الأهلي وتكرار فارق النقاط التاريخي مع الأهلي.

وكان أكبر فارق نقاط فاز به الزمالك بلقب الدوري المصري، قد تحقق موسم 2003-2004 حين توج الفريق الأبيض برصيد 68 نقطة بفارق 9 نقاط كاملة عن الأهلي أقرب منافسيه وهو ما قد يتحقق حال خسارة الأهلي أمام أسوان وفوز الزمالك.

وكان آخر تتويج للزمالك موسم 2014-2015 قد شهد فوز الفريق الأبيض بفارق 8 نقاط عن الأهلي وهو نفس الفارق الذي حسم به الزمالك لقب الدوري موسم 2000 -2001 وهي أعلى فوارق للنقاط حققها الفريق الأبيض في تتويجاته السابقة.

ويتجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، لإراحة لاعبيه الأساسيين ومنح الفرصة لبعض البدلاء والصاعدين وعلى رأسهم الحارس محمد عواد ومحمود علاء وعبد الله جمعة ومحمود عبد العزيز وأسامة فيصل وأيمن حفني.

ويسعى البنك الأهلي بقيادة مدربه خالد جلال لختام الموسم بشكل جيد، بعدما ضمن الفريق البقاء بالدوري ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، حيث حقق الفريق التعادل ذهاباً وإياباً أمام الأهلي.

الأهلي × أسوان

في المقابل، يختتم الأهلي مشواره بالدوري أمام أسوان وسط حالة من الحزن الشديد التي انتابت الجماهير الحمراء بعد فقدان اللقب، الذي حققه الفريق 42 مرة حتى الآن. 

لكن إدارة النادي أوضحت موقفها بعدما عقد محمود الخطيب رئيس النادي، جلسة مع لاعبيه عقب لقاء الجونة الأخير وأكد تقديره لمجهودهم وللجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

ومن المنتظر ، أن يمنح موسيماني الفرصة أيضاً لبعض البدلاء الذين لم يشاركوا منذ فترة وعلى رأسهم سعد سمير وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وناصر ماهر ووالتر بواليا وغيرهم من اللاعبين.

ويودع أسوان منافسات الدوري بمواجهة الأهلي، ويأمل رفاق المدرب أحمد مصطفى بيبو لترك ذكرى جيدة في الدوري وخاصة مع تألق النجم المخضرم عمرو الحلواني نجم أسوان وأحد نجوم الموسم.

مواجهاتممتعة

وتشهد الجولة مواجهات آخرى ممتعة، تبدأ مساء اليوم الخميس بمواجهة طلائع الجيش مع المصري البورسعيدي على ملعب المكس بالإسكندرية.

كما يلتقي غداً الجمعة سيراميكا كليوباترا ضيفه الإسماعيلي ويلعب يوم السبت المقبل سموحة ضد المقاصة وبيراميدز مع غزل المحلة والمقاولون ضد الاتحاد والإنتاج مع وادي دجلة وإنبي ضد الجونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق