رياضة

أدفوكات: اتحاد الكرة بإمكانه اتخاذ القرار المناسب متى ما وجد مدرباً أفضل مني

الغربية نيوز …………….

عبّر مدربُ منتخبنا الوطنيّ لكرة القدم، الهولندي ديك ادفوكات، عن حزنه الشديد لعدم تحقيق الفوز أمام منتخب سوريا في المباراة التي انتهت بالتعادلِ الايجابي بهدفٍ مساء اليوم الخميس ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى للتصفيات الآسيويّة المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقالَ ادفوكات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، في إجابته عن أسئلة الصحفيين، “لا أخفي انها كانت مباراةً صعبةً جداً، وسنحت لنا أكثر من أربع فرصٍ سانحة للتسجيل لكنني أقول إننا كنا محظوظين بإدراك التعادلِ كون هدف تقدم سوريا جاءَ في وقتٍ حرج”.

وعن رؤيته لحظوظِ التأهل الى كأس العالم بعد هذا التعادل، خصوصاً أن المنافسين المباشرين ( لبنان ، الإمارات ) خسرا مباراتيهما في هذه الجولة،

أوضحَ ادفوكات، أن “المنافسة على البطاقتين الأولى والثانية باتت صعبةً، وان منتخبات (لبنان ، الامارات ، سوريا ) بالإضافة الى العراق، هي مَن تتصارع على المركزِ الثالث”.

وعن تفكيره بترك منصبه بعد نتيجة اليوم، قالَ: “كما تحدثت قبل يومٍ بأن الاتحاد العراقي متى ما وجد مدرباً أفضل مني فبإمكانه اتخاذ القرار المناسب، ويبقى الأهم هو المنتخب وليس أنا”.

وواصلَ ادفوكات حديثه في المؤتمر الصحفي، مؤكداً: أنه “ما زال يؤمن بقدراتِ لاعبيه بالرغم من إشارته في مجمل حديثه بأنه حتى مَن كان يتواجد على دكة البدلاء كان يعاني من إصابات، وانه أشرك المدافعَ ريبين سولاقا بالرغم من إصابته، لكنه قدّمَ أداءً طيباً ومثنياً على قدراته”.

يذكر ان المنتخب الوطني لم يحقق اي انتصار بعد مرور خمس جولات من التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق