الاخبار

المعمار علاء معن يؤكد بان منطقة الفضيلية هي نموذجاً مهماً للتطوير ضمن فلسفة مشروع نهضة بغداد باشراف الكاظمي.

الغربية نيوز …………….

بغداد ٥-١٢-٢٠٢١
اكد امين بغداد المعمار علاء معن خلال زيارة ميدانية له لمنطقة الفضيلية لمتابعة اعمال التطوير والتأهيل بان هذه المنطقة هي نموذجاً مهماً لفلسفة مشروع نهضة بغداد التي يشرف عليها بشكل مباشر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” خصوصية منطقة الفضيلية بانها لم يدخلها التطوير سابقاً منذ الستينات من القرن الماضي وهي واحدة من الاسس التي ستدعم فلسفة مشروع نهضة بغداد عبر تحويل المناطق المكتضة سكانياً الشعبية الى نموذج في التطوير “.
وبين ان ” محلة (٧٥٣) تتضمن تطوير (٣٤) زقاق وشارعين رئيسين بطول (٢٨٠٠) م وبعرض (١٢) م للجانب الواحد من الشارع مع تنفيذ جزرة وسطية بعرض (٥) م وكذلك تنفيذ شارع خدمي جديد بعرض (٧) م “.
واشار الى ان ” المنطقة مكتملة الخدمات التحتية وجار العمل حالياً على تنفيذ فقرات التطوير بدءاً بعملية الحدل وبمتابعة من شركة ابن رشد الجهة الفاحصة المواكبة لاعمال التطوير والتركيز على اتباع المواصفات الفنية المطلوبة “.
واوضح بان ” عين المواطن هي الرقيب على المواصفة لعمل دائرة المشاريع في منطقة الفضيلية اضافة الى مشاريعنا في عدد كبير من المحلات والشوارع في مختلف مناطق العاصمة ، لافتاً الى ان ” هناك تطوير كبير يجري ضمن مدينة الصدر يضم (١١) قطاعاً سكنياً عبر رصفها بحجر المقرنص ونعمل على انتقالة كبيرة بواقع المدينة عبر اكمال الاعمال بشارع الفلاح “.
وتابع ان ” هناك تعاون كبير من قبل المواطنين وارتياح لعمل وجهود امانة بغداد ولمسنا هذا التعاون من خلال الالتزام بازالة التجاوزات والمشوهات بشكل طوعي “.
كما التقى امين بغداد خلال زيارته منطقة الفضيلية عدداً من المواطنين واستمع الى آرائهم ومقترحاتهم وتثمينهم لمشروع التطوير الذي لم يشهدوه سابقاً .

              امانة بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق